فيلم INSTANT FAMILY مراجعة

من الممكن ان تشاهد احدث الافلام اون لاين وتحميلها بروابط مباشره وعلى اكثر من سيرفر من 

افضل موقع لمشاهدة وتحميل الافلام موقع سينما فور اب

  لا يمثل فيلم Instant Family التعاون الأول بين الممثل مارك ويلبرغ والمخرج والمؤلف شون آندرس، بل يمكن القول أنها الثالثة الثابتة هنا. فبعد تعاونهما سوية في فيلمي Daddy's Home و Daddy's Home 2، يعودان إلينا مع فيلم عائلي كوميدي آخر، لكن ليس هذا فحسب، بل أن هذا الفيلم يتمكن من إنجاز ما فشل في إنجازه الفيلمان السابقان، ألا وهو تقديم قصة إنسانية إلى جانب الكوميديا، و مشاهدة فيلم Instant Family يقدم لنا هذين العنصرين من دون أن يكون أحدهما على حساب الآخر. 

يلعب وولبرغ دور بيت المتزوج من إيلي التي تلعب دورها روز بايرن، واللذان يقرران إنشاء أسرة فيما بينهما، لكن بدلاً من إنجاب طفل بنفسيهما، يتعثران في عالم التبني. فيذهبان سعياً للحصول على طفل واحد، لكنهم يلتقون بثلاثة أخوة بينهم فتاة مراهقة متمردة بالخامسة عشر من العمر، والتي تلعب دورها إيزابيلا مونر.
يستوحي Instant Family من الأحداث الحقيقية للكاتب والمؤلف شون آندريس، وربما هذا أحد العوامل الهامة التي ساعدت في نجاح هذا الفيلم. وعلى الرغم من الانسجام الكبير الذي يجمع بين وولبيرغ وآندريس، بالإضافة لمونر إلى حد ما وذلك لأنها مثلت أيضاً في فيلم Transformers: The Last Knight إلى جانب وولبيرغ، إلا أن الفيلم يضم الكثير من العناصر التي كانت ستقلب الفيلم إلى مبتذل أو لطيف أكثر من اللازم لو لم يتم التعامل معه بالطريقة المناسبة. ونحن نعلم جيداً أنه باستطاعة وولبيرغ وبراين تقديم الكوميديا بنجاح، وبأنهما قادران على إحضار تألقهما من جديد إلى الشاشة الكبيرة، لكن في الواقع مونر هي الجوهرة الأساسية لهذا الفيلم هنا.
تمتلك مونر بعض المهارات الرائعة التي تساعد على جعل أدائها يبدو طبيعياً للغاية مما يجعلها مقنعة جداً ومتألقة في كل مرة تظهر فيها على الشاشة. ففي خلال السنوات القليلة الماضية انطلقت من قناة Nickelodeon نحو سلاسل آكشن ودراما وكوميديا ضخمة وقدمت أداءً آسراً في كل مرة كما لو أنها لا تبذل أي جهد في ذلك. بالنسبة إلى شخص لم يدخل الساحة الهوليوودية منذ زمن طويل، أياً كان المطلوب فهي قادرة على تقديمه.

كما أن الشخص الذي جاء بفكرة إعطاء الممثلتين أوكتافيا سبينسر وتيج نوتارو دوري العاملتين الاجتماعيتين اللتين توجهان الآباء والأمهات خلال عملية التبني يستحق علاوة كبيرة. حيث أنهما سوية تفجران الأجواء بكل روعة، وتقدمان للفيلم بعض أكبر الضحكات وأروع اللحظات. إذا قام أحد بإعطائهما دورين رئيسيين في فيلم كوميدي فسأكون أول من يهرع لمشاهدته.

وعلى الرغم من أنه فيلم كوميدي مضحك حول عائلة، إلا أن Instant Family ليس مجرد سلسلة من لقطات الكوميديا التهريجية أو المشاهد الدرامية التي تم جمعها سوية مع قصة حلوة مليئة بدروس الحياة، وبالرغم من أن بعض هذه العناصر موجودة هناك لكن الفيلم ككل أروع من أن ننتبه إلى هذه التفاصيل الصغيرة.
وفي حين أن ويلبرغ بشكل عام قد يقدم أحياناً أداءً يبدو آلياً أو يحاول أن يرضي الجمهور فحسب في أدوار كوميدية، إلا أنه هنا يبدو أكثر استرخاءً وراحة. ربما يعود السبب في ذلك إلى الانسجام الذي ذكرناه سابقاً، أو ربما هذا أحد المشاريع التي يهتم لأمرها حقاً لأسباب شخصية، لكنه على أية حال يبدو أنه من أدواره السينمائية التي يؤديها بسعادة حقيقية.
يمنح Instant Family شعوراً فورياً بالرضى، حتى وإن كنت بعد بعض الوقت لن تتذكر الكثير حول ما الذي أضحكك للغاية، لكن قلب الفيلم ورحلته العاطفية وقصته حول التبني والرعاية سيعلق في ذهنك مثل الغراء.


تعليقات

المشاركات الشائعة